الخميس، 3 مارس 2022

نتائج تقويم الأداء للعام2021 / 2022

 نتائج تقويم الأداء للعام2021 / 2022

أولًا: - القدرة المؤسسية
1 – الرؤية والرسالة
- وجود رؤية للمؤسسة مصاغة بمفردات واضحة وسهلة تسعى المؤسسة لتحقيقها .
- وجود رسالة للمؤسسة تسعى المؤسسة لتحقيقها .
– اتساق رؤية المؤسسة مع رسالتها .
2 – مجال القيادة والحوكمة
- وجود لائحة داخلية ونظام للمحاسبية بالمؤسسة .
-توزع القيادة العمل والمسؤوليات على العاملين طبقًا لتخصصاتهم وخبراتهم مثل : محور الانشطة ، مسئول وحدة التدريب ،مسئول المكتبة والحاسب الآلى .
-تطبق القيادة القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة
- تفعل القيادة وثيقة حقوق الطفل من خلال الأنشطة التى تنفذها المؤسسة مثل : معسكر افعل ولاافعل ، مبادرة خط احمر ، يوم فنى " سلامتك فى ايديك "، أنشطة خاصة بسياسة حماية الطفل .
-تفعل القيادة دور مجلس الامناء وتفعل قراراته وتشاركه فى صنع القرار حيث يشارك فى وضع الخطة العامة للمؤسسة وتقييم مساقة أجمل فصل .
- توفير القيادة نظامًا لتلقى المقترحات والشكاوى من خلال صندوق المقترحات والشكاوى ،ويتم فتحه بصفة دورية من خلال لجنة فحص صندوق المقترحات ، كما توفر نظام الكترونى من خلال الصفحة الرسمية للمدرسة
- تحفز القيادة المتعلمين على الحضور من خلال الأنشطة .
- توفير القيادة متطلبات بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم من خلال توفير جميع الأداوت والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة و تنمية مهنية ،الإحتياجات التدريبية لتنفيذ التدريبات ، وقياس أثر التدريب .
-اعتماد القيادة على مصادر عديدة لمتابعة أداء المتعلمين " متابعة المدير ، تقارير الموجهين ، الملاحظة المباشرة ، الإختبارات الشهرية
- تطبق القيادة نظامًا متابعة اداء المعلمين من خلال الملاحظة المباشرة ووتقارير المموجهين وتقارير مدير المؤسسة .
- اشتراك المؤسسة فى المسابقات والأنشطة سواء الداخلية التى تنفذ بالمؤسسة أو الخارجية ، وتحقق المؤسسة مراكز متقدمة مثل : المركز الأول فى النشاط الموسيقى فى مسابقة أجمل صوت على مستوى الإدارة التعليمية بالقوصية ، والمركز الأول فى مسابقة امهر عازف .
- تتيح القيادة أساليب للمهارات القيادية للمتعلمين فى الإشراف على الإنتخابات ، الشرطة المدرسية ، مجموعات التعلم النشط داخل الفصل.
-تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات الآخرى مثل : زيارة مدرسة سعد ب ابى وقاص الإبتدائية وزيارة مدرسة سان مينا للغات ، وزيارة الوحدة المحلية وزيارة المصنع الشمع .
-توفير القيادة فرصًا للتنمية المهنية للعاملين من خلال تنفيذها " التدريبات ، الحلقات النقاشية ، مجتمعات تعلم "
3 - مجال الموارد البشرية والمادية
- توظيف المؤسسة الخبرات البشرية لتنفيذ المهام المختلفة مع مراعاة تحقيق العدالة والشفافية والمساواة .
- وجود خطة للأمن والسلامة مفعلة وتتضمن كافة الأداوات والتجهيزات اللازمة للأمن والسلامة .
- تنفيذ وحدة التدريب بالمؤسسة العديد من التدريبات التى تنمى مهارة الأمن والسلامة مثل : استخدام طفاية الحريق ، التصرف أثناء الزلازل ، مخاطر الكهرباء ، خطة الإخلاء.
- تتناسب تجهيزات ومساحات الفصول وحجرات الأنشطة مع أعداد المتعلمين ومجهزة بالأداوات اللازمة لعملية التعلم .
- توافر فناء به مساحات خضراء وملعب لكرة القدم وملعب للطائرة والسلة .
- تتوافر المرافق الصحية بالمؤسسة من دورات مياه ومشربيات وأدوات تعقيم واداوت نظافة .
- توافر بالمؤسسة حجرة زائرة صحية مجهزة بالاداوت اللازمة من سرير وميزان ولوحة للنظر وصندوق إسعافات اولية ، كما يتوافر فى كل حجرة دراسية صندوق للإسعافات الاولية به كافة الأداوات الطبية .
- توظيف المؤسسة المعامل " علوم ، حاسب آلى" لتنفيذ الأنشطة وهذه المعامل مجهزة بكافة الأجهزة والاداوت اللازمة لتنفيذ الأنشطة.
- توافر بالمؤسسة مكتبة يستفيد منها المتعلمون والعاملين فى توظيف كافة مصادر المعرفة والمكتبة مجهزة بكافة الإداوات من شاشة عرض ، كمبيوتر ، سبورة ، أرفف لحفظ الكتب .
- تتوافر بالمؤسسة عوامل الامن والسلامة فى المبنى .
4 - مجال المشاركة المجتمعية
– إستخدام المؤسسة آليات لتحقيق فاعلية دور الأسرة والمجتمع من خلال اللقاءات الدورية لمجلس الأمناء وأولياء الأمور ، الندوات ، الخدمات التى تقدمها المدرسة للمجتمع .
- مشاركة أولياء الأمور فى الإجتماعات والندوات التى تنفذ بالمؤسسة .
- وجود خطة للمشاركة المجتمعية للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية وبها برامج لخدمة المجتمع المحلى .
- تنفيذ المؤسسة برامج لخدمة المجتمع المحلى ، ندوات صحية مثل التغذية السليمة وأمراض الأنيميا ، ندوات إرشاد نفسي وتربوى ، مثل: لقاء تعديل السلوك لقاءات سياسة الحماية .
5– مجال ضمان الجودة والمساءلة
- قيام المؤسسة بعملية مراجعة داخلية لها وتقيم خطة دراسة التقويم الذاتى ، وخطة التحسين المستمر .
- تنفيذ وحدة التدريب بالمؤسسة برامج للتنمية المهنية مثل " تدريبات خاصة جودة ، تدريبات أمن وسلامة ، تدريبات تربوية ونفسية ، تدريبات سياسة الحماية ، تدريبات خرائط المنهج .
- تتبادل وحدة التدريب بالمؤسسة الخبرات مع المؤسسات الآخرى مثل " مدرسة سعد بنى أبى وقاص . سان مينا الخاصة للغات .
- تنفيذ المؤسسة برنامجًا للتقويم الذاتى شارك به كوادر بشرية مدربة مع توافر مصادر البيانات اللازمة للتقويم الذاتى .
- تضع المؤسسة خطة التحسين المستمر في ضـوء نتـائج التقـويم الذاتى .
نقاط تحتاج إلى تحسين
- محدودية نشر نتائج التقويم الذاتى
مقترحات التحسين
- تكثيف نشر نتائج التقويم الذاتي للأطراف المعنية

هناك تعليق واحد: